+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: ( بين الحسين ويزيد) للشيخ المحترم العلاّمه السنيّ المنصف عدنان ابراهيم

  1. #1
    عضو الوسام الماسي الصورة الرمزية Al-thqlain,14
    تاريخ التسجيل
    15-09-2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,605

    ( بين الحسين ويزيد) للشيخ المحترم العلاّمه السنيّ المنصف عدنان ابراهيم

    محاضره بعنوان( بين الحسين ويزيد) للشيخ المحترم العلاّمه السنيّ المنصف عدنان ابراهيم
    قد القيت في مسجد الشورى في العاصمه النمساويه (فيينا) الجمعه الماضيه تاريخ 2 ديسمبر وذكر حقائق مهوله عن مظلومية الحسين ومظلومية الإمام علي عليهما السلام لدرجة أنّه قال بالحرف هل يعقل ان علياً عليه السلام الذي ذكر ثلاثمائة مره في القرآن الكريم الذي عاصر النبي صلى الله عليه وآله وسلم 53 سنه
    لانروي عنه نحن أهل السنه الاّ عشرين حديثاً في صحاحنا بينما غيره ممن مكث مع النبي ايام قلاقل نروي عنه عشرات الألوف
    المحاضره بديعه ارجو الاستماع لها ونشرها قبل ان تتدخل ايادي النصب والبغض لآل محمد عليهم السلام وتحذفها من اليويتيوب
    فعلاً محاضره خالده من ضمير سني منصف كثر الله من امثالك ياشيخ عدنان ابراهيم


    التعديل الأخير تم بواسطة معاصر4 ; 08-12-2011 الساعة - 12:48 PM

  2. #2
    حفار قبور الصورة الرمزية chevalier
    تاريخ التسجيل
    26-08-2006
    الدولة
    بنو علي رعايا في ديارهم، والأمر تملكه النسوان، والخدم
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,116
    عزيزي الثقلان

    الرجل لا يستحق تلميع و إطراء و وضعه في غير موضعه و دونك الفيديو الذي أدرجته المستفزة المطرودة له في هذه الساحة و كلامه البغيض عن الشيعة و التشيع

    يمكنك أن تستخدمه في ضرب أقوال علماء مذهبه من باب ألزموهم ما ألزموا أنفسهم

  3. #3
    عضو الوسام الماسي الصورة الرمزية Al-thqlain,14
    تاريخ التسجيل
    15-09-2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,605
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chevalier مشاهدة المشاركة
    عزيزي الثقلان

    الرجل لا يستحق تلميع و إطراء و وضعه في غير موضعه و دونك الفيديو الذي أدرجته المستفزة المطرودة له في هذه الساحة و كلامه البغيض عن الشيعة و التشيع

    يمكنك أن تستخدمه في ضرب أقوال علماء مذهبه من باب ألزموهم ما ألزموا أنفسهم
    آسف عزيزي chevalier
    أنا مااعرف هذا الرجل قبل اليوم الاّ بعد ان وصلني هذا الفيديو عبر الآيفون واستمعت لمحاضرته وعجبني كلامه
    ولم اعرفه كما قلت قبل اليوم ربما اني ما انتبهت للفيديو الذي تقول عنه .
    شكراً لك .

  4. #4
    عضو الوسام الماسي الصورة الرمزية خادم اهل الكساء
    تاريخ التسجيل
    26-04-2004
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,799
    مقالات المدونة
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chevalier مشاهدة المشاركة
    عزيزي الثقلان

    الرجل لا يستحق تلميع و إطراء و وضعه في غير موضعه و دونك الفيديو الذي أدرجته المستفزة المطرودة له في هذه الساحة و كلامه البغيض عن الشيعة و التشيع

    يمكنك أن تستخدمه في ضرب أقوال علماء مذهبه من باب ألزموهم ما ألزموا أنفسهم
    مساء الخيرات
    يمكن التسجيلات التي ذكرتها قديمه وتوجد لدى الشيخ المذكور نقطة تحول في الاعتقاد
    توجد لدى بعض المستبصرين كتب تتهجم وتسب الشيعه قاموا بكتابتها في اوقات سابقه قبيل استبصارهم مثل المستبصر اليمني عصام العماد

  5. #5
    حفار قبور الصورة الرمزية chevalier
    تاريخ التسجيل
    26-08-2006
    الدولة
    بنو علي رعايا في ديارهم، والأمر تملكه النسوان، والخدم
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,116
    عزيزي الثقلان لا حاجة للاعتذار إذا ما أخذت قاعدة عدم مدح القيادات السنية سواء كانوا يحملون لواء المشيخة أو السياسية إلا بعد موتهم

    لم أرى براغماتيين مثلهم يوم معك و عشرة عليك و دونك القرضاوي



    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=XFW8M-OELqQ

  6. #6
    حفار قبور الصورة الرمزية chevalier
    تاريخ التسجيل
    26-08-2006
    الدولة
    بنو علي رعايا في ديارهم، والأمر تملكه النسوان، والخدم
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,116
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم اهل الكساء مشاهدة المشاركة
    مساء الخيرات
    يمكن التسجيلات التي ذكرتها قديمه وتوجد لدى الشيخ المذكور نقطة تحول في الاعتقاد
    توجد لدى بعض المستبصرين كتب تتهجم وتسب الشيعه قاموا بكتابتها في اوقات سابقه قبيل استبصارهم مثل المستبصر اليمني عصام العماد
    ربما يكون كلامك صحيحاً لاختلاف المكانين الذي يدل على اختلاف الزمان

    على ذكر عصام العماد فلم أعرف عنه استبصاره إلا بعد إلقاء محاضرته في صحن انقلاب في الحرم الرضوي الشريف بعد صلاة المغرب أعتقد أنها كانت في سنة 2005

    و لم أعرف أن عائلته كان منبراً للسلفية باليمن إلا بعد رجوعي و قراءتي عن قصة استبصاره

  7. #7
    الذي يبدو أنه يحاول أن يختط له خطا خاصا به .. يضرب السنة من هنا و الشيعة من هناك ..

    كلمته في حق الشيعة كانت مجحفة و بنيت على مقدمات خاطئة فكانت جديرة بالتخبط و الادعاءات الظالمة.

    يقول أن الإمامة موضوع سياسي ثم يسترسل و يتساءل فكيف يصبح أصلا من أصول الدين ؟

    و يتصور أنه (جاب الذيب من ذيله) .. و في ضني أننا لا نحتاج إلى الكثير حتى نفند إدعائه القائل أن الإمامة موضوع سياسي ..

  8. #8
    عضو الوسام الماسي الصورة الرمزية Al-thqlain,14
    تاريخ التسجيل
    15-09-2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,605
    عثمان الخميس ماصلح له الكلام


  9. #9
    عضو الوسام الماسي الصورة الرمزية خادم اهل الكساء
    تاريخ التسجيل
    26-04-2004
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,799
    مقالات المدونة
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chevalier مشاهدة المشاركة
    ربما يكون كلامك صحيحاً لاختلاف المكانين الذي يدل على اختلاف الزمان

    على ذكر عصام العماد فلم أعرف عنه استبصاره إلا بعد إلقاء محاضرته في صحن انقلاب في الحرم الرضوي الشريف بعد صلاة المغرب أعتقد أنها كانت في سنة 2005

    و لم أعرف أن عائلته كان منبراً للسلفية باليمن إلا بعد رجوعي و قراءتي عن قصة استبصاره
    اهلين حبيبي حفار
    عصام العماد بالفعل كان من اهل السنه والجماعه من عائلة العماد باليمن كان امام مسجد هناك وقد تتلمذ في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه لفترة بالرياض كما ان له كتب ضد الشيعه قبل استبصاره
    اشتهر عصام العماد بالمناظره الشهيره مع عثمان الخميس
    وبرنامجه الاسبوعي في قناة اهل البيت

  10. #10
    يا علے مدد الصورة الرمزية veteran
    تاريخ التسجيل
    24-12-2001
    الدولة
    Kuwait
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,737
    لا يوجد سني منصف، هذه حقيقة يجب تقبلها.
    أن يكون منصفًا يعني أن يكون قادرًا على تشخيص الحكم الصحيح
    وإن خالف هواه ومبتناه والإشارة إليه والدفاع عنه، بينما السني مهما " أنصف "
    فهو لا يقترب من الحقيقة بل يهرب منها ويزورها!
    دونك هذا (عدنان إبراهيم) الذي يعلف كتب العلامة الطباطبائي والشهيد مطهري
    رضوان الله عليهم بل وله شروحات لبداية الحكمة ومنطق المظفر رحمه الله ومع
    هذا يزوّر ويدّلس في مقدمته بتعريف الإمامة ليطعن بها على الشيعة الذي لولا مداد علمائهم
    الأفذاذ لما كان له مقامٌ ولا ذكر وهو الذي يعيش عالة عليهم، فهو يعلف الكتب ولا يعقلها.
    وحتى في نقاشه للتكفير، يدّلس على رؤوس العوام من أتباعه الذي انغرّوا باقتباساته من العلامتين
    رحمهما الله فظنوا أنه أتى بالفتح المبين وهو سارق أثيم، وانظروا لموقفه من معاوية لعنه الله وكيف
    أنّه تجاوز وصوله لسدة السلطة واكتفى بنقد سلطته وأفعاله وأعماله، فهل يجرأ على نقد ابن الخطاب
    الذي مكنه من رقاب المسلمين؟ .. عند السني الإنصاف يتوقف حينما تصل إلى هذا الحد، فهو إنصاف مشروط
    بالتمنن والتفضّل وانتظار الثمن وكأن الحق والجهر به بضاعة تنتظر من يشتريها وليته كان حقًا كاملاً بل ضغث من هذا
    وضغث من ذاك.

  11. #11
    يا لثارات الحسين الصورة الرمزية لواء الحسين
    تاريخ التسجيل
    04-08-2005
    الدولة
    تحت ظل الله و في نعمة وجود صاحب الأمر صلوات الله و سلامه عليه
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,327
    مقالات المدونة
    43
    إستمعت إلى هذه المحاضرة
    و الحقيقة تقال , لقد كانت راقية و مفيدة و ذكر حقائق عديدة , أسئل الله تعالى أن يأخذ بيده إلى الإتباع و التمسك بأهل بيت العصمة و الطهارة صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
    و لكن كما تفضل الإخوة هو ليس شيعي و لا يجب أن نغالي في إحترامه , فلقد رأينا في الأيام السابقة من كان يوما معنا و عشرة علينا

    بالنسبة إلى المحاضرة التي ذكرها أخونا العزيز شافالير , فهو بعنوان , الإمامة (الخلافة ) بين السنة و الشيعة , و مؤرخه بتاريخ 2011-10-09 , على حسب ما ذكر ذلك في موقعه الشخصي , و لا أدري هل هذا تأريخ وضع الفيديو على الموقع أم هو تأريخ إلقاء المحاضرة , و لأجل الإطمئنان يمكننا الرجوع إلى هذا التأريخ لنرى هل سيصادف يوم الجمعة أم لا , لأن كما يبدوا أن غالب محاضراته هي خطب تلقى في صلاة الجمعة و الأقوى هو تاريخ وضع الفيديو على موقعه , بدليل أن له محاضرة في الدفاع عن عائشة كما يبدوا , لحد الآن لم أستمع لها , بعنوان " خطبة الجمعة 28/10/2011 بعنوان: عائشة في النار؟! " و بجانبه كتب 2011-11-02 و الذي يدل على تأريخ وضع الفيديو على الموقع ,

    الذي أريد قوله من كل هذا , بأننا نحيي هذا الرجل بأن لم يسكت عن ذكر الحقائق و لم يخفيها عن الناس و لم يخدعهم بذكر الأباطيل الأموية , و لكن مع ذلك يجب أن لا ننساق في مدحه مالم نتبين حقيقة موقفه من الحق و الباطل , فإني لا أعلم أن كيف رجل بمثل إطلاعه , يمر على حديث الخلفاء من بعدي إثنا عشر كلهم من قريش , و يبقى بعد ذلك على مذهب غير مذهب أهل البيت عليهم السلام , مع ذلك نسئل الله له الهداية و التوفيق في معرفة أهل البيت عليهم السلام , و حذاري من أن ننخدع بكليمات نسمعها , فعلى المؤمن أن يكون حذرا , و لقد حذرنا الله من الإنجراف الأعمى في مثل هذه الآيات الكريمات :

    ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام

    وليعلم الذين نافقوا وقيل لهم تعالوا قاتلوا في سبيل الله او ادفعوا قالوا لو نعلم قتالا لاتبعناكم هم للكفر يومئذ اقرب منهم للايمان يقولون بافواههم ما ليس في قلوبهم والله اعلم بما يكتمون

    نكتشف معادن الرجال و صدق نياتهم في الفتن و الإمتحانات

    مع ذلك كله نسئل الله تعالى له الهداية و التوفيق بمعرفة و التمسك و الإتباع لأهل بيت العصمة و الطهارة صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين

    يا زهرآء

  12. #12
    عراقي كظماوي الصورة الرمزية ابو جعفر الباقر
    تاريخ التسجيل
    05-08-2008
    الدولة
    المانيا أيسن
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,588
    بسم الله تعالى

    منصف هذا الرجل نسبيا حياة الله سمعت الخطبة كلها يتكلم بحرقة قلب.

    اما عثمان الخسيس فللعنة الله وحشرة مع جدة معاوية ويزيد للعنهم الله اجمعين

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    22-05-2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    507
    السلام عليكم ورحمة الله,

    لعل الرجل أنصف المقال في خصوص الخطبة الأولى , أما أنه "منصف" أو أنه "علامة" فهذا غلو فيه , ولينظر الاخوة في مقارنته للإمامة بين الشيعة أنار المولى برهانهم و بين السنة ليجدوا أنه لا يتعدى مقام الخطيب المفوّه والظاهر أنّ له نحو اطلاع بعلوم اللغة أيضا وهذه تحسب له.

    فمن لم يميز أبجديات الإمامية وأن دعواهم في الإمامة كونها جعل إلهي عنه على خلقة ,فلا تمسه بحال أعتبارات العالمين واستحساناتهم, فيعتبر خلافنا مع العامة هو في "الخلافة الراشدة ومصاديقها" وغلونا في أحكامها , ليس بأهل لأن يكون ناقدا ومناظرا لمقالاتنا.

    وكنت قد شاهدت المحاظرة المزبورة والأخ قد جانبه الصواب كثيرا , مثلا أدعى بان أستاذه فتح الله له فتحا مبينا بقاعدة أقل ما يقال عنها أنها خلاف التعبد والتقوى. وحاصلها أن الالفاظ القرآنية مفسرة بنفس القرآن وكل ما كان كذلك فما جهلناه فيه يرجع للتفسير الأكثر التي استقريناه.
    مثلا , يقول الأخ عدنان - إجمالا- لفظ المولى دائما يرد في القرآن بمعنى الناصر إلا في موردين كان بمعنى ولي دم والرق أو
    ماشابه , ولما لم يتعين عندنا المقصود من الولي في آية التصدق بالخاتم , أرجعناه لما سار في ذكره القرآن , وعادة هو الناصر ,فالمقصود هنا هو الناصر.
    فهذا الكلام - بعد التنزل من أن المولى دائما ياتي بمعنى الناصر- أولا :خلاف التقوى لما فيه من مجازفة قطعية بالتقول على المولى بلا معذر, و ثانيا :القاعدة نفسها لتتم ويصح الاستدلال بها لابد فيها من فرض المطلوب داخلا في كبرى القياس وهذه مصادرة .
    فلكي تكون الكبرى تامة وصحيحة لا بد أن تكون كل ألفاظ المولى دالة على الناصر لكن هذه الكلية لا تتم إلا لو كان الولي -في آية التصدق بالخاتم- من أفرادها وهذا ممنوع كونه هو المطلوب , ومع هذا تراه يجري هذا الهذيان الفكري في كتاب الله تعالى فيحكم بأن الولي هناك هو الناصر !؟

    كما أن كلامه في المضاف والمضاف إليه والسياق و قبح التلهي بالزكاة عن الصلاة لمثل سيد الموحدين , إشكالات قديمة لا تنهض كمعارض حقيقي.

    عموما لو كان الرجل حقيقة محبا لآل رسول الله -صلى الله عليه وآله- فيفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم فماتيح التوفيق لا يمكن أن تكون بعيدة عنه.

  14. #14
    عضو الوسام الذهبي الصورة الرمزية شعيب
    تاريخ التسجيل
    04-09-2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,887
    ومع ذلك يا اخي ارجو ان يوصله علمه وقوله هذا للتوفيق الالهي الى مذهب الحق وهذا ليس بعيد على امثاله وامثال الشيخ حسن فرحان المالكي فخطوه واحده الى الامام ويضعون ارجلهم في سفن النجاه المحمديه بتوفيق وتسديد الهي لما عرفوا من الحق .

    لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا
    الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)
    وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83)
    وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ (84)
    فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ (85)

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. شيخ عدنان ابراهيم يكشف حقائق تاريخية لبعض الصحابة رائع جدا
    بواسطة عاشق الكوراني في المنتدى واحة الحوار الإسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-10-2011, - 12:57 PM
  2. اقرا ماذا قال الجواهري في الحسين ودع صغار النفوس ويزيد
    بواسطة المجس في المنتدى واحة الحوار الإسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-03-2005, - 05:17 PM
  3. عثمان الخميس يقول بان الحسين مفسد ويزيد مع الحق!!
    بواسطة مؤمن فعلي في المنتدى واحة الحوار الإسلامي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-02-2005, - 07:30 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


ما ينشر في شبكة هجر الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
تصميم قلعة الإبداع Designed by innoCastle.com