موضوع مغلق
صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 100 من 131

الموضوع: اللقاء الفكري مع الدكتور / مـــــــــــالك الحزيــــــــــــــن

  1. #81
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    الأخ الكميل .. راجع واحة الحوار المعاصر .. موضوع تشيع عيون

    وهناك ستجد جوابي حول موقفي بوضوح عن الشيعة والتشيع ، ولو شئت لاستفضت فيه هنا .. اذا كانت هناك تفاصيل معينة تريدني أن أجيب عليها ..
    والحقيقة أنني كنت أعرف الشيعة من خلال القراءة فقط ، ولم ألتق بشيعي لقاء مباشراً إلا لماما .. ، وفكرتي عن الشيعة بعد تجربة إنترنت إيجابية تماماً لصالح الشيعة والتشيع ، ذلك لأنهم بالفعل الطرف الأجمل والأرقى .. والأكثر إنسانية من سواهم و
    *******************
    أما أكلتي المفضلة فهي المحشي .. بكل أنواعه ، ورق العنب .. الكرنب .. الفلفل .. الكوسا .. الطماطم .. وحتى الباذنجان حينما يحشى يصبح عبقرياً .. وعموماً أنا أحب الأكل الشرقي ، والمطبخ المصري والسوري ، وهذا ما ترك على جثتي أكثر من ثمانين كيلوجرام من الشحم واللحم .. أجتهد لفقدها من دون التوقف عن المحشي .. هل تعرف طريقة لذلك ؟

  2. #82

    راجع واحة الإستشارات الطبيه

    وستجد الطريقه للتخلص من الشحوم الزائده مع إمكانية اكل " المحشي " يادكتور

    ولكن
    كان بودي ان تستفيض في سرد تعرفك على الشيعه في المنتديات
    وأين قرأت عن الشيعه وماذا قرأت قبل الانترنت ؟

    وماهو دور هجر وروادها في ذلك
    ليس من ناحيه سياسيه
    وانما من ناحية فكر ومذهب

    مع التفصيل إن امكن

    تحية ولا تناسانا بالمحشي


  3. #83
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-05-2000
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    212

    المتهم مالك الحزين

    مين اللي افلس يا اونكل

    اعلم بان المنصة ضيقة، و حركتك مقيدة فيها،،، و انت متأكد من برائتك و عندك الكثير من الادلة التي تؤيد موقفك

    لكنك جبان، نعم ايها الحزين انت جبان

    فلقد سمعت ( و السامع كاذب ) بانك كتبت اكثر من مقال، ثم مزقته و رميته في سلة مهملاتك، و رددت في نفسك ...
    " من اجلك يا ضحى ارمي المقال، ولان انشره "

    هل قلت ذلك ام لا؟!

    صبرك بالله يا اونكل ح روح و ارجع لك تاني

  4. #84
    عضو متميز الصورة الرمزية روح الشرق
    تاريخ التسجيل
    15-01-2000
    الدولة
    الأحساء
    الجنس
    --
    المشاركات
    1,271


    لا تنسانا يا عم مالك



  5. #85
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    عزيزي روح الشرق :

    معذرة للتأخير ، كنت في مشاجرة بسيطة انتهت بسلام وعدت منها أغبر أشعث .. لأجدك تسألني عن الفرق بين مالك الحزين ونبيل شرف الدين .. وبالتأكيد هناك فرق كبير ، فالأول مجرد "كائن افتراضي" أو تخيلي .. بينما الثاني من لحم ودم
    والحقيقة أن التجربة الافتراضية تشكل جانباً من حلم اليقظة الذي يلاحقنا جميعاً ، بأن نكون الذي نريده ، لا كما يرانا الآخرون .. وكما يصنفنا النسق الاجتماعي رغماً عنا .. آه كم هو جميل أن نحلم ، والأجمل ألا نفقد القدرة على الحلم .. وألا نستخف بالأحلام ، وتجربة حوارات النت أروع ما فيها أنها حلم ليلة صيف ممتد .. وحقول تنبت ملائكة وشياطين وبشرا ..
    ***************************************
    أما عن قصة الطاولة المستديرة فساضطر إلى الاستعانة بغربي والعلماني والصباغ بالطبع جانبي ، وليس من العدل أن أختار خصومي
    وقد شاءت الأقدار فعلاً والتقيت باثنين من الثلاثة الذين يساندونني ،
    وأول جملة تقولها لهم جميعاً .. هي بون سوار .. أو بون جور ، وهذا يتوقف على الوقت الذي التقيهم فيه
    **************************************
    تبقى أطرف رسالة تلقيتها في البريد من الصوارم ، وكانت دعوة لاستغلال قدرتي على الكتابة لمحاربة "الروافض" نظير ..... ويومها جلست أضحك بمفردي كمن به مس من الشبكة ...

  6. #86
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    المفلس استبرق .. تغيب يومين وتأتي بنصف سؤال !

    كانوا ثلاثة مقالات ...
    الأول قررت أن ارجئه حتى العام 3000 ، واعذرني فقد قطعت على نفسي عهداً بألا أذكره حتى يحين موعده
    والثاني : قررت أن أرجئه حتى أجد صحيفة أخرى أنشر فيها وأتقاضى منها راتباً أسد به رمق أولادي ، وأشتري منه سجائر
    والثالث : نشرته من دون أن أوقع عليه باسمي .. وكان النشر في مجلة ألمانية أيضاً .. ولن أعترف به حتى لا أقضي الصيف المقبل في السجن ..
    هه .. عندك أسئلة تاني ؟

  7. #87
    شاعرك المفضل ؟

    كاتبك المفضل ؟

    كتابك المفضل ؟

    وبمن تأثر مالك الحزين حتى أصبح علمانيا ومن يعجبك من منظري ومفكري العلمانية ؟

  8. #88
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-05-2000
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    212

    المتهم مالك الحزين


    دائما انت تنتظره؟! يعلق على ما تكتبه بعد ان تقوم بالنشر، هل يعجبك اطرائه؟! ام يطربك نقده؟!

    و من هو هذا الشخص؟!

    عزيزي المتهم مالك الحزين

    Entschuldigung, Ich kann heute Abend nicht ausgehen

    Bis morgen





  9. #89
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    العزيز قنبر .. أفضل الكثيرين ، وأنا ضد فكرة الكاتب الأوحد والشاعر الأوحد ..

    لكن لا بأس بذكر بعض من أفضلهم ، وأعتبرهم مصابيح على دروب تجربتي الإنسانية ..
    في الشعر هناك أمل دنقل .. أحمد عبد المعطي حجازي .. مظفر النواب .. البياتي .. سعدي يوسف .. أدونيس ... وبالطبع نزار
    أما الكتاب السياسيون فيأتي هيكل في المقدمة بلا منازع ، يليه طلال سلمان ومحمود السعدني وصلاح عيسى .. وغيرهم
    أما المفكرون فيأتي في المقدمة أستاذنا الجليل د. صادق جلال العظم .. وأستاذنا د. فؤاد زكريا .. ود. عبد الرحمن بدوي وأستاذ الجميع د. زكي نجيب محمود وبالطبع العميد د. طه حسين والإمام محمد عبده

  10. #90
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    Kummern Sie sich nicht um mich warten Sie immer

    يعجبني نقد القلم الساخر .. لكن بعيداً عن المسائل الفقهية ، كونه غير ضالع في هذا الشأن .. أما السياسة فهو أستاذ كبير في دروبها .. وقلما ، أن لم يكن أبداً ، أن يجامل .. هو موضوعي لحد الجفاف ..
    أما الذي تطربني كتابته .. وملاساناته .. وأحاجيه .. وأحلامه في الكتابة .. فهو غربي .. ابن ماء السماء
    يبقى العلماني .. وأذكر له سعة اطلاعه .. رغم ضيق صدره (مثلي) .
    وبانتظار المزيد من مساهماتك .. وسهامك

  11. #91
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-01-2000
    الدولة
    بلاد الإسلام وإن كنت أسكن السعودية
    المشاركات
    786

    مبتسم سيدي المتهم الفاضل مالك الحزين

    أكاد أقسم أنك لن تجد مثل هذا الحب للمتهم..

    وددت يا عزيزي فقط أن أزجي إليك تحية ود وإجلال.

    مع تحيتي.

  12. #92
    كل اسألتي لك اعرف اجوبتها , فلذلك اعذرني , فمشكلتي مع غيرك يا أجمل الكتاب .

    المهم ...... متى نحطم الاصنام الحقيقية سويا انا وانت والاخرين في كل من افغانستان وطهران ومكه ومصر والرياض والجزائر ............. الخ ؟ وقبل ذلك كله تحطيم الصنم الجاثم على عقولنا جميعا ؟

    تحياتي واشواقي

  13. #93
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    ما كل هذا الجمال .. صديقي العابر مر من هنا !

    يسعدني حتى مجرد قراءة اسمك يا هشام .. وستتحطم الأصنام إن عاجلاً أو آجلاً

  14. #94
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-05-2000
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    212

    المتهم مالك الحزين

    أرى ندمك على وجهك و قطرات العرق تتصبب منك ... لماذا؟!

    # هل اختيارك العمل في بلاط صاحبة الجلالة هو السبب

    # هل لانك اضعت وقتك في الرد هنا و هناك على من تعتبرهم جهال من دون طائل ( مؤذن مالطا )

    # هل لانك دخلت في فخ منتديات الانترنت و لم تعرف التخلص منها


    اونكل بلاش تزعل مني، ح ارجع لك تاني

  15. #95
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    لو خيرت .. لاخترت أن أكون شجرة ..

    فلم تكن الصحافة مهنتي الأولى التي بدأت بها حياتي .. كنت ضابطاً لأكثر من 14 عاماً .. والحقيقة أنني كرهت العسكرية أكثر من أي مخلوق آخر ، لأن المرء لا يمكن أن يحب الشئ أو يكرهه ما لم يعرفه جيداً .. وأنا أحب مهنة الصحافة فعلاً .. أحبها كعشيقة أكثر مما أحبها كزوجة ..
    أما الندم على تجربة المنتديات فهذا غير صحيح بالمرة .. لقد استفدت وتعلمت الكثير .. وما زلت أتعلم وأختزن ما يكفيني في خريف عمري لتدوين ذكريات جميلة
    ماذا أيضاً ندمت عليه .. آه هناك شئ ما .. أو بالأحرى حماقة ما ارتكبتها شأن ملايين البشر .. لكن لن أقولها صراحة لاعتبارات تتعلق بسلامتي ..

  16. #96
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-05-2000
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    212

    المتهم مالك الحزين

    همسةٌ وصلت الى اذني و انت من اطلقها

    " تعبت، ارجوكم دعوني لوحدي، يكفيني ما لحقني بسببكم"

    متى همست بها، و لماذا؟!


    لا اتمنى ان اطيل عليك لكن ... الجمهور عاوز كده[edited][حرر بواسطة إستبرق بتاريخ: 16-03-2001 م - في الساعة: 10:31 PM][/edited]

  17. #97

    حاضرين استاذ مالك .... المرة الجاية نييبلك فول :)


    الوطن .... ما هو تعريفك لهذه الكلمة؟؟؟
    الولاء .... لها قوالب عديدة و متنوعة رسمها كل واحد وفق هواه
    فما هو الولاء الحقيقي في نظر متهمنا

  18. #98
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439

    عن زمار الحي .. والأحياء المجاورة

    أكثر ما آلمني مداخلات لبعض من أطلقت عليهم "ابو المقداد الشيعي" ، وهم والحمد لله لا يزيدون عن ثلاثة أشخاص .. أحدثهم ذلك المدعو فاضل .. وهم من نفس "القماشة البشرية" التي جبل منها أبو المقداد والصارم والملاك الطائر وغيرهم من فريق السيبر مجاهدين .. فعلاً آلمني أن يأتي هؤلاء الشيعة الذين قاتلت أنا وغيري لأجل أن يقولوا كلمتهم ، ويعلنوا عن معتقدهم من دون أن يتهموا في دينهم وخلقهم كما كان يجري في بدايات تجربة الحوارات الافتراضية عبر الشبكة .. ويعلم قدامى المشاركين كم قاسينا .. ولماذا فضلنا البقاء والانحياز الواضح للشيعة .. ثم يأتي هذا المقداد الشيعي أو المسلول الشيعي ليشتمنا ويتهمنا بأننا نفسد أخلاق أبناء الشيعة ..
    وقتها فعلاً قلت لنفسي .. كفاني ما قاسيت .. وقررت أن أتوقف عن المشاركة في حوارات الشبكة برمتها ، لكن ... يموت الزمار وصوابعه بتلعب كما يقول المثل الشعبي ..
    ومازلنا نزمر حتى إشعار آخر

  19. #99
    عضو الوسام الذهبي
    تاريخ التسجيل
    23-11-1999
    الدولة
    مصر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,439
    قال شوقي :
    وطني لو شغلت بالخلد عنه ..... ..... نازعتني إليه في الخلد نفسي
    وقال قائل لا أتذكره الآن :
    كل مكان ينبت العز فهو طيب
    وبين عاطفية شوقي ، ولها ما يبررها ، وواقعية الثاني .. تكمن فكرة الوطن وقيمته .. ولا شك يا أخت اجتماعية أن الإنسان مجبول على محبة ملاعب صباه وموطن ذكرياته ومنبته وموضع أحبته وآله ... لكن يثور أحياناً تساؤل حينما يجد المرء نفسه مهاناً في وطنه ، ويرى اللصوص يرتعون فيه تحميهم القوانين والأنظمة والجيوش والأجهزة وكل شئ .. وحينما يغبن في وطنه فلا يجد العدل ولا الأمن ولا الحرية ولا الفرص المتكافئة ولا الأمل .. حينها يحق له أن يبحث عن وطنه .. عن وطنه البديل .. أن يهاجر .. فالأوطان ليست مقدسة .. ولا قيمة للأرض من دون الناس ..
    أما الولاء فلا أفهم ما تقصدين به .. هل هو المعنى العقائدي أو السياسي أم ماذا ؟
    وشكراً يا عزيزتي .. تعبناك معنا

  20. #100
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-05-2000
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    212

    المتهم مالك الحزين


    تعلمنا اصول الكتابة الصحيحه، من دروس الاملاء ... لكنهم شاهدوك ذات مره وانت تحمل قلمك و الاوراق البيضاء، قدمتها للاستاذ و قلت له " خذ الاوراق و القلم، فانا لا اكتب ما يملى عليَّ "


    فهل تفضل ان تهجر قلمك بسبب ما يملى عليك ... و تسرح بعربية بطاطا

موضوع مغلق
صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


ما ينشر في شبكة هجر الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
تصميم قلعة الإبداع Designed by innoCastle.com